أجرى رئيس جهاز المخابرات التركية، إبراهيم قالن، زيارة رسمية إلى ليبيا، الثلاثاء، التقى خلالها عددًا من المسؤولين السياسيين والأمنيين والعسكريين في بنغازي وطرابلس.
واستهلّ «قالن» زيارته بلقائه نائب قائد القيادة العامة صدام حفتر، في مقر القيادة ببنغازي، وبحثا المستجدات السياسية والجهود الرامية إلى توحيد المؤسسات الليبية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الدائم في البلاد، بحسب مكتب إعلام القيادة العامة.
واستقبل رئيس الحكومة بطرابلس عبد الحميد الدبيبة، رئيس المخابرات التركية، وناقشا تعزيز الشراكة بين البلدين، وتنسيق الجهود تُجاه عدد من القضايا المشتركة، وقد أكد إبراهيم قالن حرص أنقرة على مواصلة تطوير التعاون مع ليبيا، وفقا لمنصة «حكومتنا».
كما التقى المسؤول التركي، وكيل وزارة الدفاع في الحكومة بطرابلس عبد السلام الزوبي، وتناولا مساعي توحيد المؤسسة العسكرية وسائر مؤسسات الدولة وسبل دعم الأمن والاستقرار، وفق ما نقله مكتب إعلام الوزارة.
وفي لقاءٍ منفصل، اجتمع رئيس المخابرات التركية بوزير الداخلية عماد الطرابلسي وشقيقه رئيس جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية عبد الله الطرابلسي، وأوردت وزارة الداخلية أن اللقاء استعرض توسيع مجالات التعاون الأمني، بما يضمن مواجهة التحديات الأمنية المختلفة.
تأتي زيارة مسؤول المخابرات التركية وسط تحركات دبلوماسية مكثّفة، وزيارتين لمسؤولَي المخابرات المصرية والإيطالية إلى طرابلس، عقب لقاءٍ جمع صدام حفتر برئيس المخابرات المصرية حسن رشاد والمستشار الأمريكي مسعد بولس في القاهرة.




مناقشة حول هذا post